10 سنوات من الفيس بوك

احتفلت شركه الفيس بوك يو الثلاثاء الماصى الموافق 4 فبراير بمرور 10 اعوام على انشاء الشكه الاجتماعيه الفيس بوك حيث اصدرت اول نسخه للموقع عام 2004 على يد طالب جمعه هارفارد (مارك زوكربيرج) ووصف الاحتفال بانه لا يصدق ما وصل به الموقع الاجتماعى من نجاحات وان حلمه وحلم زملائه يتحقق وينال النجاح.
وقد اصدر الفيس بوك فى جامعه هارفارد على مسمى the facebok.com  وفتح الباب على مصرعيه لطلاب الجامعه والجامعات الاخرى وبحلول عام 2005 اصبح الفيسبوك متاح الى كافه الجامعات فى العالم على هذا الشكل 

 وفى عام 2006 اطلقت اول نسخه للهواتف المحموله لاتاحه استخدامه عند التنقل وايضا فى عام 2006 اطلقت الشركه خاصيه new feed التى تضل على الموقع حتى الان .
ومع حلول عام 2007 قامت الشركه باتاحه التطبيقات والالعاب على الشبكه ليتمكن المستخدمين من مشاركه تطبيقاتهم ووصل عدد التطبقات فى نهايه عام 2007 الى حوالى7 الاف تطبيق  وفى ابريل من نفس العام قامت الشركه باضاف خاصيه chat التى اتاحت للمستخدمين التواصل مباشرة دون الحاجه الى الكتابه على اليوميات 
وفى عام 2009 اتخذت الشركه اكثر ايقونه استخداما فى الشبكه شعارا لها وهو زر الاعجاب.
وفى عام 2010 اعلنت شركه فيس بوك وصول عدد المستخدمين الى اكثر من 500 مليون مشترك على الشبكه واعلنت اكبر شبكه اجتماعيه على لانترنت ويليها اليوتيوب .
وفى عام 2011 تم اعلان خاصيه الاطار الزمنى time line التى تتيح للمستخدم معرفه الاحداث التى قام بها منذ تسجيله على الشبكه  حتى الان .
وفى عام 2012 اعلنت شبكه فيس بوك اكبر استحواذ لها على الاطلاق باستحواذها على شبكه انستجرام لمشاركه الصور  .
وفى عام 2013 اعلنت الشبكه انه اكثر من 100 مليون مستخدم على النشطا فى الشهر من الهواتف النقاله والاجهزه الذكيه والحواسيب. 
وباحتفال الشركه بعيدها العاشر قامت باطلاق تطبيق جديد يتيح للمستخدمين مشاركه افضل لحظاتهم من خلال فيديو مصور 
وللحصول على الفيديو الخاص بك قم بالدخول الى (A look back)
شكرا لك ولمرورك